القائمة الرئيسية

الصفحات

شاغر وظيفي في منظمة الإغاثة الدولية بمسمى إدارة البيانات

 الإغاثة الدولية هي وكالة إنسانية وتنموية غير ربحية تقدم الإغاثة الطارئة وإعادة التأهيل والمساعدة التنموية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. تتعاون RI مع المجتمعات في البيئات الهشة لإنقاذ الأرواح وبناء القدرة على الصمود والكرامة والرفاهية على المدى الطويل. يمكن لجميع المجتمعات التي تعيش في البيئات الهشة تحقيق الرفاهية على المدى الطويل.


تحت إشراف مدير برنامج BHA، سيخصص مسؤول إدارة البيانات (DMO) 100٪ من وقته لقيادة وتنسيق وضمان التنفيذ عالي الجودة لأنشطة المشروع. يتمثل الدور الأساسي لمكتب إدارة الدين (DMO) في ضمان وجود أنظمة لجمع كافة بيانات البرنامج ذات الصلة والإبلاغ عنها وتحليلها، وفقًا للمعايير ومجموعة التكرارات؛ بالإضافة إلى الدعم في جودة البيانات والتحقق منها، وكذلك في نشر وتعزيز أدوات وأنظمة جمع البيانات وإدارتها عبر البرنامج. سيعمل / تعمل بشكل وثيق مع منسق المشروع لضمان التحقق من بيانات المشروع.

الإغاثة الدولية


المهام  المطلوبة


  1. المساعدة في تطوير وضمان تنفيذ تدفق معلومات RI مع برامج RI الأخرى.

  2. العمل بشكل وثيق مع مدير البرنامج ومنسقي المشروع للمساعدة في ضمان الامتثال لأنظمة معلومات RI وتنفيذ تدابير مراقبة جودة البيانات.

  3. قم بتجميع الإنجازات الرقمية الأسبوعية والشهرية والتأكد من إعداد التقارير في الوقت المحدد وبمعايير عالية.

  4. دعم إعداد وتسهيل جلسات تأمل البيانات الشهرية مع فريق البرنامج والفني.

  5. إدارة فرق إدارة البيانات على المستوى الميداني (فرق إدخال بيانات RI عند الاقتضاء).

  6. استكشاف أخطاء إرسال البيانات وإصلاحها ومشكلات أخطاء البيانات ذات الصلة بالبيانات ومجموعات البيانات المتعلقة بالبرنامج.

  7. تنفيذ وتوثيق إجراءات إعداد البيانات بما في ذلك تنظيف البيانات وتوحيدها وتحليلها.

  8. دعم جودة البيانات من خلال المشاركة في المراجعات والتقييمات وعمليات التدقيق الداخلي والتحقق، وكذلك من خلال الزيارات الميدانية المنتظمة في الموقع.

  9. تنفيذ إجراءات صحة البيانات ومراقبة الجودة بما في ذلك المكالمات الهاتفية العشوائية والزيارات الميدانية.

  10. قم بجمع بيانات المشروع وتجميعها وحفظها بانتظام باستخدام وسائط وتنسيقات يمكن قراءتها ويمكن البحث فيها بسهولة. تنفيذ أنشطة مراقبة الجودة.

  11. الحفاظ على بيانات المشروع الصحيحة والحديثة والسجلات ذات الصلة في ملفات إلكترونية وورقية لضمان أمن وسلامة وسرية البيانات والسجلات.

  12. إدارة وتطوير وتنفيذ نظام مستودع البيانات. إجراء صيانة لمستودع البيانات مثل النسخ الاحتياطية للبيانات وفرض أمن البيانات.

  13. دعم تصميم والتحقق من صحة أدوات جمع البيانات (النماذج والاستبيانات وما إلى ذلك) والعمليات (التقييم والرصد والتقييم)، وخطط تحليل البيانات ذات الصلة.

  14. تنسيق المعلومات والتحقق منها مع المواقع الميدانية بشأن المنتجات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ الرسوم البيانية للبرنامج وتقارير الحالة وتقارير الجهات المانحة. تطوير خطط نشر البيانات وتنفيذها (مثل التقارير الموجزة والرسوم البيانية والخرائط).

  15. تقديم المساعدة الفنية للفرق الميدانية والمشرفين فيما يتعلق بجمع البيانات وإعداد التقارير.

  16. إنشاء أنظمة تتبع التقارير وتنسيق وتجميع التقارير من المسؤولين الميدانيين والمنسقين حول إنجاز المشاريع لتغذية التقارير المركزية ودعم المكاتب الميدانية للقيام بنفس الشيء على مستوى المنطقة.

  17. التأكد من أن نظام جمع البيانات يتوافق مع احتياجات إعداد تقارير الجهات المانحة (المراجعة المنتظمة للتغييرات / التعديلات) وتسهيل إعداد التقارير (بما في ذلك الصور / الأمثلة / دراسات الحالة وقواعد البيانات).

المؤهلات المطلوبة


  • درجة البكالوريوس في مجال إدارة ومعالجة المعلومات أو البيانات أو ما يعادلها.
  • - خبرة سابقة لا تقل عن سنتين في إدارة البيانات للمشاريع الإنسانية أو التنموية.
  • يفضل أن تكون الأدوار الإدارية في برامج الطوارئ المعقدة للمنظمات غير الحكومية الدولية.
  • مطلوب المعرفة القابلة للتطبيق في العمل مع قواعد البيانات الإحصائية. تعتبر المعرفة المطبقة باستخدام SPSS وتحليل البيانات ميزة.
  • يفضل الخبرة السابقة في مجال الصحة والتغذية و/أو البرمجة النقدية.
  • لغة إنجليزية جيدة جدًا مكتوبة والقدرة على كتابة تقارير جيدة النوعية.
  • مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين والتفاوض.
  • لديهم دوافع ذاتية، ومدفوعة بالنتائج، وشعور ممتاز بالتنظيم.
  • مهارات إدارة الفريق القوية والقدرة على التواصل مع الموظفين وتحفيزهم بشكل فعال.
  • القدرة على تمثيل RI في الاجتماعات رفيعة المستوى مع الجهات المانحة والحكومة المحلية


طريقة التقديم


يرجى تقديم السيرة الذاتية من موقع التوظيف أضغط هنا

تعليقات

التنقل السريع